نور الزهراء لكل فتاة تعشق الزهراء عليها السلام
وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ

هل تعلم أنك تكسب الدرجات الخالدة، في النعيم الذي لم يمر على قلب بشر، وذلك بمجرد النية التي لا تكلفك سوى عزما قلبيا..
وتطبيقا لذلك حاول أن تنوى في كل صباح: أن كل ما تقوم به - حتى أكلك وشربك ونومك- إنما هو لأجل التقوى على طاعة الله تعالى..
أليست هذه صفقة لا تقدر بثمن؟!..

نسألكم الدعاء


مرحبا بك يا زائر
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نداء عاجل .... سيدة الاصلاح ..تناديكم.....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نــــور الزهــــراء
.
.
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1792
العمل/الترفيه : ....
المزاج :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 22/05/2008


مُساهمةموضوع: نداء عاجل .... سيدة الاصلاح ..تناديكم.....   الثلاثاء 30 يونيو 2009, 12:49 pm

نداء عاجل.. سيدة الإصلاح تناديكم!


علي آل غراش * -

ها هي أميرة الرحمة والكوثر المتدفق سيدة نساء العالمين، وسيدة الرسالات والمثل الأعلى والقدوة الحسنة، وحبيبة المصطفى تدعوكم إلى عالمها عالم السمو والفضيلة والعلا والعدالة والإباء والمقاومة والإصلاح والتغيير.. لكي تنعموا في الدنيا بالعزة والشرف والكرامة وفي الآخرة بشفاعتها... فهل من مجيب؟.

ببزوغ نور السيدة فاطمة الزهراء إلى الوجود بدأت مرحلة جديدة في تاريخ البشرية بشكل عام، وفي حياة والدها خاتم الأنبياء والمرسلين النبي محمد بشكل خاص، بسبب ما لشخصية السيدة الزهراء من دور ومواقف مؤثرة ـ من خلال تحمل المسؤولية والتصدي للرسالة والشراكة الحقيقية في بناء المجتمع الإسلامي والإنساني النموذجي.. وحمل راية المطالبة بالحقوق ـ تمثل منعطفا مهما في تاريخ الإسلام والبشرية، تاركة خلفها تراثا وآثارا لمدرسة متجددة.. لازالت قائمة ومؤثرة لغاية اليوم والمستقبل.

بولادة فاطمة الزهراء ولد النموذج الأفضل والأكمل بالمقاييس السماوية للبشرية، النموذج الذي خلق ليبقى طوال التاريخ شاهدا على حسن تربية الرسول محمد الذي هو تربية الله إذ قال: أدبني ربي فأحسن تأديبي. نموذج للإنسان «ذكور وإناث» القادر على صناعة المجتمع والأمة، لأنها أم الإنسان التي جسدت في حياتها كل ما تعنيه كلمة الإنسان الرسالي الواعي من الاتصاف بالإيمان والأخلاق، والعلم والمعرفة، وممارسة الحرية وتحمل المسؤولية الدينية والزوجية والأمومة والاجتماعية والسياسية، ورفع راية المطالبة بالحقوق ومواجهة الظلم والظالمين، وعدم السكوت عن المطالبة بالحق،.. ليكون هذا النموذج الراقي «شخصية فاطمة الزهراء» حيا طوال التاريخ مجسدا في شخصية كل امرأة ورجل من أبناء الدين الإسلامي أو أبناء الديانات الأخرى لان رسالة محمد رسالة عالمية وشخصية الزهراء عالمية.

فاطمة الزهراء مشروع رباني
السيدة فاطمة الزهراء هي الرحم الطبيعي الوحيد المبارك لسلالة ذرية الرسول محمد ، والامتداد الطبيعي والمدرسة الأولى لحاملي الرسالات السماوية، ومنها خاتمة الرسالات الدين الإسلامي.
كما ان السيدة فاطمة الزهراء ليست مجرد أمرأة أو فتاة أو إنسانة أو بنت نبي.. بل هي مشروع إلهي ومحمدي وإنساني، أراد الله أن تكون فاطمة سيدة الكون وسيدة الرسالات كيف لا وهي تحمل لقب أم أبيها!، ومن أبيها؟ انه سيد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين الذي لا ينطق عن الهوى الذي قال بحقها: فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني ومن أحبها فقد أحبني؛ وقال: فاطمة بضعة مني من أغضبها أغضبني؛ وقال: الله ليغضب لغضب فاطمة ويرضى لرضاها؛ وقال: فاطمة قلبي وروحي التي بين جنبَيّ؛ وقال: فاطمة سيدة نساء العالمين. «ومن أراد قراءة المزيد من الروايات والأحاديث بحق فاطمة الزهراء ، ومعرفة مدى العلاقة بينها وبين والدها الرسول الأعظم مراجعة كتب الحديث والسيرة لعموم المسلمين من جميع المذاهب».
وتأتي أقوال الرسول محمد بشأنها ومكانتها تأكيدا منه للعالم بان الزهراء مشروع مهم واستراتيجي في الرسالة الإلهية لجميع البشرية، وان الرسالة لا تكتمل إلا بوجود شخصية بمواصفات السيدة فاطمة الزهراء لتكون نموذجا حيا في حياة كل من يطلب العلا والنجاح والصلاح والإصلاح.
نعم ان فاطمة الزهراء سيدة للرسالات وما أحوج الأمة وأبنائها والبشرية من جميع الأديان والملل والعروق إلى دراسة حياة شخصيتها " فاطمة الزهراء" والأخذ منها ما زرعه وتركه والدها لديها من علوم ورسائل وقيم وأسرار لخدمة الرسالة الدينية والإنسانية.

ولكن للأسف الأمة لم تطبق وصية الرسول الأعظم، ولم تستوعب كلماته بحق حبيبته و وحيدته العزيزة، فحدث ما حدث ورحلت سريعا من الدنيا..، وتم تغييب شخصيتها ودورها الرسالي والفكري والسياسي والاجتماعي في حياة الأمة، وهمشت شخصيتها عكس ما أراد رسول الأمة.. ولغاية اليوم السيدة الزهراء غائبة ومغيبة عن حياة الكثير من أفراد الأمة كنموذج حي مؤثر، ومغيبة في الكتب المدرسية، وكذلك على صعيد الدراسات والبحوث في المكتبات الإسلامية.... فكانت النتيجة كما نرى للواقع الإسلامي المؤلم.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://noor2al2zahraa.akbarmontada.com
 
نداء عاجل .... سيدة الاصلاح ..تناديكم.....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الزهراء لكل فتاة تعشق الزهراء عليها السلام :: القسم الإسلامي :: منتدى نور الزهراء عليها السلام-
انتقل الى: