نور الزهراء لكل فتاة تعشق الزهراء عليها السلام
وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ

هل تعلم أنك تكسب الدرجات الخالدة، في النعيم الذي لم يمر على قلب بشر، وذلك بمجرد النية التي لا تكلفك سوى عزما قلبيا..
وتطبيقا لذلك حاول أن تنوى في كل صباح: أن كل ما تقوم به - حتى أكلك وشربك ونومك- إنما هو لأجل التقوى على طاعة الله تعالى..
أليست هذه صفقة لا تقدر بثمن؟!..

نسألكم الدعاء


مرحبا بك يا زائر
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ترجمة لمحاضرة للــ الميرزا التبريزي رحمه الله في الدفاع عن ف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نــــور الزهــــراء
.
.
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1792
العمل/الترفيه : ....
المزاج :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 22/05/2008


مُساهمةموضوع: ترجمة لمحاضرة للــ الميرزا التبريزي رحمه الله في الدفاع عن ف   الأحد 18 أكتوبر 2009, 8:17 am

ترجمة لمحاضرة للــ الميرزا التبريزي رحمه الله في الدفاع عن فاطمه الزهراء سلام الله عليها


............ (و لقدسعي) البعض جهلا و البعض الآخر عن عمد وقصد لتحريف عقائد الشيعة وتضليل عوام المؤمنين ، هذه العقائد التي عاني أصحاب الأئمة ^ و علماؤنا الأعاظم ما عانوا من الأذى والمصائب في سبيل تحمّلها وحفظها على مرّ هذا الزمان حتى وصلت الينا. هذه العقائد هي اساس التشيع, وهؤلاء الأفراد المنحرفون بصدد حرف عقائد الشباب الذين ليس لديهم اطلاع كاف او تحقيق في المسائل الدينية والتاريخ الاسلامي, ولا معرفة كاملة لديهم بالمباني والاسس التي تقوم عليها هذه المطالب والعقائد الحقة.
إن هؤلاء (المضلين) يتحدثون بأمور (لمجرد أن) يستسيغها و يتقبلها أولئك الشباب (غير المطلعين) ، و بدلا من أن يبينوا الحقائق ليتعلم منها شباب الشيعة فإنهم (يحرفون) شباب الشيعة أنفسهم !!
إن رواج مذهب التشيع وانتشاره اعتمد على بيان الحقائق وعرض مباني التشيع باسلوب جذل شيّق عند كل فرصة مناسبة, ان قضية التشيّع وما تقوله الشيعة واضح وصريح وقد قال النبي الاكرم ’ (عند الشيعة والسنة):. إن قضية التشيع و ما يقوله الشيعة واضحة جدا ، فلو كان لأي شخص وصية ما (فإن وصية) رسول الله صلي الله عليه و آله باتفاق الفريقين هي : "اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله و عترتي ، لن يفترقا حتي يردا علي الحوض " ، و نحن نأخذ فيما يرجع إلي الإسلام من الأئمة (ع) .
ومن الادلة القطعية ـ التي لا تقبل الخدش ـ للشيعة ولا يمكن لذي بصيرة ان يغمض عينيه عنه او يتجاهله, ما ورد بحق الصديقة الشهيدة فاطمة الزهراء÷ في مسالة الهجوم على دارها, وهي صاحبة المقام والمنزلة الرفيعة عند الباري عز وجل؛ فقد روى المرحوم الكليني رحمه الله في الكافي بسند صحيح أن جبرائيل كان ينزل على فاطمة بعد النبي’ويحدثها بما سيجري على ذريتها من المصائب والحوادث وعلي× يكتب ذ لك.
و لقد اكثر النبي’ من الوصية بابنته الزهراء÷, غير انها ما لبثت بعده الا 75 يوما او 95 يوما, ودفنت ليلاً وغسّلت ليلاً لم هذا كله؟
فلو كان للمودة في القربي قدر متيقن فهو فاطمة الزهراء سلام الله عليها ، فما الذي حدث حتى تدفن في الليل ويخفي قبرها ؟(تتعالى اصوات الطلبة والفضلاء بالبكاء والنحيب بحيث يتردد اصداؤه في قبة المسجدالاعظم)
ان تلك الواقعة لهي حجة على الجميع , وما نفذت الا على اساس من الحكمة فقد اوصت الزهراء المظلومة بذلك فقالت في وصيتها:> ادفني ليلاً... واخف قبري< وقد عمل مولى الموحدين وأمير المؤمنين× بما اوصت فاطمة÷ وما هذا الا اقامة للحجة على الأجيال القادمة ليتأملوا في سبب اخفاء قبر السيدة فاطمة الزهراء÷؟!
وها هو المرحوم الكليني ينقل رواية صحيحة عن الإمام موسي بن جعفر× بثلاث وسائط فقط ، فقد روي عن محمد بن يحيي، عن العمركي بن علي، عن علي بن جعفر أخ الإمام ، عن موسي بن جعفر × : " إن فاطمه صديقة شهيدة " .
وقد دافعت الزهراء ÷ عن حقّانيتها في مواضع عدة لتبين مقام علي بن ابي طالب×، و كانت تقول إن بعلي قدم الخدمات الجليلة (للإسلام) ، و أخبرت أن الحق معه ، "
فاطمة +صديقة شهيدة يعني كما انها صادقة ولا شك ولا شبهة فيما تقوله وتنطق به كذلك هي شهيدة في طريق الحق وهو ما سنعرض له في هذه الخطبة.
لاحظوا الرواية التي اورد الكليني& في نفس الصفحة الحديث رقم3 جاء فيها: ان امير المؤمنين× بعدما دفن الزهراء÷ حوّل وجهه نحو قبر رسول الله’وقال: قل يا رسول الله عن صفيتك صبري...
وهو الذي صبر 25 عاماً على الحروب وفي المواقف المختلفة نجده عند فقده فاطمة الزهراء÷ يقول: > قل يا رسول الله عن صفيتك صبري... وستنبئك ابنتك بتظافر امتّك على هضمها ...<
التفتوا جيدا إلي ما سأقول ، لقد فسروا الهضم بالظلم ، و الهضم في أصله بمعني النقص ، و عندما ينقصون شيئا من شخص فهذا ظلم له ، و النقص تارة يرد علي الحق فيقال هضمها حقها كما في غصب فدك ، ، (ولكن الهضهم هنا لم يكن كذلك) فقد أسند الهضم هنا إلي نفس الزهراء (ع) ، فإذا ضممنا هذا إلي قول حفيدها الامام موسي بن جعفر × : " فاطمة صديقة الشهيدة" ، فماذا ستكون النتيجة ؟
ستكون النتيجة انهم انتقصوا منها وقتلوها الامر الذي ادى الى شهادتها.
ومع كل هذه الأدلة الواضحة يظهر علينا اليوم أشخاص و بعضهم معممون و منتسبون للشجرة العلوية ، (ذرية النبي ’) ينكرون (شهادة الزهراء÷) يعني ينكرون قول الإمام موسي بن جعفر× من أنها صديقة شهيدة ، فاحذرواوانتبهوا وحذّروا الآخرين !
و قد سمعت – و إن شاء الله لا يكون الأمر كذلك – إنهم يريدون غقد مجلس باسم الشهيد العظيم السيد مصطفى الخميني& في هذه الحوزة العلمية و أن يدعوا ذلك الشخص الضال المضل ليخطب في ذلك المحفل ، و نسأل الله أن لا يتم الأمر بهذه النحو ، فهذه الحوزة هي ركن التشيع ، وحفظ التشيع يقع على عاتقها ، وعليها ان لاتتعامل مع هذا النوع من الشخصيات(المضلين)بهذا النحو من التعامل والارتباط بحيث تعطي فكرة عكسية عنهم امام الشباب فيكون دليلا علي حسن حال هؤلاء الأفراد وصلاحهم ، فيقال مثلاً:إن هذا الشخص ذهب إلي الحوزة ولاقى احتراماً واجلالاً مجلس ابن السيد الخميني+ مؤسس الجمهورية الاسلامية وعليه فتكون النتيجة ان ذلك يدل على صلاحه وحسن حاله.
كلا! وعلى الجميع أن يعلموا بان هذا الشخص قد أهان السيدة الزهراء÷ وتجرّأ على ساحتها المقدسة ويجب أن يمنع من الدخول.
ومما يؤسف له أنهم يريدون أن يجعلوا من الشهيد العظيم (السيد مصطفي الخميني) قميص عثمان و هو الذي خدم الإسلام و التشيع ، إنهم يريدون أن يعقدوا مؤتمرا باسم هذا الشهيد ويدعوا امثال هؤلاء الأفراد المضلين .
إنني أقول والله شاهد علي ما أقول شهيد إن قلوبنا امتلئت دماً ، ان هؤلاء يفسدون عقائد الشباب ، و الرسائل التي تصل إلينا من الخارج جعلتنا في حيرة من الأمر .
إن الترويج لهؤلاء الأشخاص غير جائز وفيه إشكال شرعي إلا أن يعود هذا الشخص و يقول إن ما قلته من الكلام كان خطأً واشتباها ، و لا عيب في ذلك فالإنسان غير معصوم ، وحينها سيكون أخا لنا وسيعود شخصا محترماً ، ولكن ما دام لم يعلن توبته ولم يتخلّ عن عقائده المنحرفة فإنه لن يكون له مكان بين محبي أهل البيت^.
على الإنسان أن يسلك في بليغه طريق القرآن الكريم القائل :{وجادلهم بالتي هي أحسن}، وهذا الأسلوب و الخطاب يشمل حتى الكفار فضلا عن أخواننا في الدين وهذا ما كنا نفعله في الواقع معهم.
إن أكثر هؤلاء المخالفين يقعون تحت تأثير خطابات علمائهم المغلوطة , ولا يعلمون الحقيقة وأكثر هؤلاء الجاهلين قاصرون واذكر للمثال أنني سافرت مراراً ـ أثناء إقامتي في العراق ـ للتبليغ إلي شمال العراق حيث يمتزج السنة بالشيعة ، و ذات يوم سألت سنيا : ماهو مذهبك ؟ فأجاب : حنفي ، فقلت له : هل ورد إسم أبي حنيفة في القرآن ؟ فقال : بالطبع ! و يجب أن يكون اسمه وارداً في القرآن ، و لا يعقل ان لا يكون اسمه مذكوراً في القران الكريم !
إن هؤلاء الأشخاص جاهلون بحقيقة الأمر إنما يلقّنونها تلقيناً فيصدّقون ما يلقى اليهم ، ويجب علينا أن ندافع عن مذهبنا الحق بتلك الطريقة , واذا ما كانت وظيفتنا مداراتهم فهذا لايعني التخلّي عن عقائدنا والتراجع ن مبادئنا !
إن أساس الدين قائم علي التبليغ ، و عليكم أن توصلوا هذه الأمور (التي ذكرناها) إلي الناس ، و أن تظهروا الحزن علي الصدّيقة الشهيدة السيدة فاطمة الزهراء÷ التي تصادف شهادتها يوم غد ، وأن تذكروا مصائبها فإن من صفات الموالين أنهم : >يحزنون لحزنهم و يفرحون لفرحهم< .
(و كما ذكرنا سابقا عن رواية الكليني) فإن أمير المؤمنين ×خاطب رسول الله ’بعد أن دفن فاطمة ÷ : >فأحفها السؤال ، و استخبرها الحال < أي امعن في سؤالها عما أصابها من أمتك يا رسول الله، >فكم من غليل معتلج بصدرها لم تجد إلي بثه سبيلاً< فقد أضمرت في قلبها الكثير من المصائب و لم تجد في الدنيا من تبوح اليه بغصصها .
ومن هنا يعلم أنه كان في قلبها بعض المصائب التي لم تذكرها حتي لأمير المؤمنين علي × (بكاء الحاضرين).
أقسم علي الله بعزته وجلاله أن يهدينا واياكم .
وهذه من النعم الإلهية أن فتح علينا أبواب أهل البيت^،ولولا لطف الله ورحمته بنا لم نكن لنحظي بهذه الهداية .
واعلموا أن أهل البيت أجرهم محفوظ عند الله تبارك وتعالى على ما لاقوه من المصائب في دار الدنيا، أما ما تعقد الأمة (المؤمنة) آمالها عليه للحصول علي شفاعة رسول الله’وباقي المعصومين لا سيما الصدّيقة الطاهرة÷ فهو هذا البكاء وهذه المجالس، فهي أسباب الشفاعة.
فإذا ما أشارت اليكم السيدة فاطمة الزهراء ÷ يوم القيامة وقالت يا رب : إن هؤلاء قد قضوا أعمارهم في البكاء على ذريتي ، فإن الباري عز وجل سوف لن يرفض لها طلب ولا يرد شفاعتها.
و يجب أن نغتنم أسباب النعمة التي في أيدينا لكي تبقي في أيدينا إلي الختام إن شاءالله .
و أسأل الله تعالى أن يوفقكم و جميع المؤمنين للعمل و التمسك بأهل البيت ^ ، و نسأله أن يهدي من يقبل الهداية من هؤلاء الأشخاص الذين يمشون علي هذا الطريق (الضلال و إنكار شهادة الزهراء÷) سواء عن علم أو جهل ، أما الآخرون (الذين لا يقبلون الهداية) فالله تعالي هو الأعرف بما يفعله معهم , والله العالم والحمدلله رب العالمين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://noor2al2zahraa.akbarmontada.com
 
ترجمة لمحاضرة للــ الميرزا التبريزي رحمه الله في الدفاع عن ف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الزهراء لكل فتاة تعشق الزهراء عليها السلام :: القسم الإسلامي :: منتدى نور الزهراء عليها السلام-
انتقل الى: