نور الزهراء لكل فتاة تعشق الزهراء عليها السلام
وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ

هل تعلم أنك تكسب الدرجات الخالدة، في النعيم الذي لم يمر على قلب بشر، وذلك بمجرد النية التي لا تكلفك سوى عزما قلبيا..
وتطبيقا لذلك حاول أن تنوى في كل صباح: أن كل ما تقوم به - حتى أكلك وشربك ونومك- إنما هو لأجل التقوى على طاعة الله تعالى..
أليست هذه صفقة لا تقدر بثمن؟!..

نسألكم الدعاء


مرحبا بك يا زائر
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاختبارات على الابواب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الزهراء
عــضــوه مـمــيــزه
عــضــوه مـمــيــزه
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 212
المزاج :
الهواية :
الأوسمه :
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: الاختبارات على الابواب   الثلاثاء 03 فبراير 2009, 6:17 pm

اللهم صل على محمد وال محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عظم الله اجوركم اخواتي الكريمات بوفاة الامام الحسن عليه السلام

اتمنى ان تساعدوني بما عندكم من المعلومات فأنا عندي مشكلة الحفظ صعبه جدا 47[1] مع ان مستواي ممتاز لكن اتعب في الحفظ وابيكم تنصحوني بدعاء او اكله او مشوب يقوي ذاكرتي من جانب الحفظ لان ما بقى على الاختبارات شي
اختكم عاشقة الزهراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نــــور الزهــــراء
.
.
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1792
العمل/الترفيه : ....
المزاج :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 22/05/2008


مُساهمةموضوع: رد: الاختبارات على الابواب   الأربعاء 04 فبراير 2009, 1:47 am

اقتباس :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اقتباس :
عظم الله اجوركم اخواتي الكريمات بوفاة الامام الحسن عليه السلام

وأجوركم اعظم



اقتباس :
اتمنى ان تساعدوني بما عندكم من المعلومات فأنا عندي مشكلة الحفظ صعبه جدا 47[1] مع ان مستواي ممتاز لكن اتعب في الحفظ وابيكم تنصحوني بدعاء او اكله او مشوب يقوي ذاكرتي من جانب الحفظ لان ما بقى على الاختبارات شي
اختكم عاشقة الزهراء


ولا يهمك يالغااالية

أن شاء الله راح نحاول نساعدك بلي نقدر عليه

هو كم عاشقة زهراء عندنا

وأن شاء الله باقي الأخوات مايقصرون بلي يعرفونه

نبدأ بسم الله

هذا موضوع موجود بلمنتدى قد يفيد في هذا الأمر

مأكولات تساعدك على عدم النسيان

study study study

قواعد تساعد على تحصيل الدروس

تحديد الموضوع وتركيز الجهد

دراسة موضوع ما يشمل وجهات نظر متعددة قد تدفع الدارس إلي الإهتمام بوجهة نظر معينة دون الأٌخرى.. وقد تكون هذه الوجهة ليست المراد تحصيلها، فاذا أعطيت مثلا قصة مقررة وطلب منك تحصيلها أو استيعابها فربما حفظت وقائعها من دون اسماء أبطالها.. وربما حفظت مغزاها من دون تفاصيلها.. فاذا سئلت في بعض ما أغفلت فانك ستفشل في الإجابة، ذلك لأن الهدف لم يحدد تماما منذ البداية.

فهم المعنى
فهم الموضوع المراد حفظه يسهل الحفظ ويوفر الجهد.. فقد وجد أن الحفظ عن ظهر قلب من دون إدراك معاني المحفوظ أكثر صعوبة وأسرع في النسيان.
والدليل على ذلك أننا ننسى الكلمات غير ذات المعنى، في حين أننا نتذكر بسهولة المثل القائل «العلم في الصغر كالنقش في الحجر» لأنه ذو معنى.

تجنب المشتات
تنقسم المشتات الى خارجية مثل صوت المذياع أثناء الاستذكار أو صوت في الشارع، أو داخلية، وتلك بدورها تكون جسيمة مثل المغص الحاد او إمتلاء المثانة، أو نفسية مثل الخوف او الإنشغال بالتفكير في مشكلة بعيدة عن موضوع التحصيل.


التسميع
هو إختبار الشخص لنفسه، لمعرفة مدى تقدمه ومقدار ما حصله، وهو بذلك يوفر الجهد والوقت، ويثبت ما حفظه من أمور، لأنه يدلنا على أماكن الضعف فيما حفظناه.. مما يدفعنا الى إستكمال النقص فيها.

التكرارالمتباعد
يساعد التكرار على التحصيل، وكلما طالت المدة التي نريد تحصيلها، زادت مدة التكرار اللازمة للتحصيل، ومجرد التكرار الآلي، من دون فهم لا يفيد في تثبيت ما حصلناه، مثال ذلك ما يحدث من بعض الطلبة حينما يحاولون الحفظ عن ظهر قلب بلا فهم.
واذا كان التكرار بصورة متواصلة من دون فترة راحة.. فإن عامليّ الملل والتعب سيتغلبان، فيقل التحصيل وعلى هذا الأساس يستحسن أن نفصل بين فترات التكرار بوقت يتراوح بين عدة دقائق إلى أربع وعشرين ساعة، ولا يعتبر هذا الوقت ضائعا إذ أنه يساعد على تثبيت ما حفظناه.

الربط وإيجاد العلاقات
قد يلجأ الدارس إلى محاولة تجميع المادة التي يريد حفظها، ويمكن ذلك بالبحث عن علاقات متشابهة، او مضادة بين أجزاء المادة التي يراد حفظها وقد يوجد هو علاقات ترتبط لديه بذكريات خاصة.. فمثلا اذا طلبنا من شخص ما حفظ الارقام التالية، وكانت الارقام الست الاولى هي رقم تلفون صديق له، فانه يحفظها لتوه، ثم يبحث كيف يحفظ الباقي بالإضافة إلى ما حفظ.

التحصيل الكلي
طريقة التحصيل الكلي إذا ما أردنا تحصيل درس ما طويل نجد إننا قد نتبع إحدى طريقتين:
الأولى أن نهتم بأجزاء الموضوع.. فنحفظ كلا على حدة. ولا ننتقل من نقطة إلى أخرى حتى نستوعب الأولى إستيعابا كاملا،
وأما الطريقة الثانية فهي أن نقرأ الموضوع ككل، محاولين أن نحفظ أبعاده وشكله العام في ذاكرتنا، ثم نتجه بعد ذلك إلى تثبيت كل نقطة تفصيلية في مكانها وذلك بتكرار الموضوع، والطريقة الثانية أفضل من الأولى.

إستخدام أكثر من حاسة كالقراءة بصوت مرتفع
تعودالتحصيل
كثرة التحصيل وإن إختلفت الموضوعات تكسبنا عادة التحصيل السريع السليم. وهكذا كلما زادت حصيلتنا من المعلومات، أمكن أن نحصل مزيدا منها بجهد أقل.

يتبع ــــ
smash[1]

_________________


عدل سابقا من قبل نــــور الزهــــراء في الأربعاء 04 فبراير 2009, 2:17 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://noor2al2zahraa.akbarmontada.com
نــــور الزهــــراء
.
.
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1792
العمل/الترفيه : ....
المزاج :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 22/05/2008


مُساهمةموضوع: رد: الاختبارات على الابواب   الأربعاء 04 فبراير 2009, 2:05 am


*نصائح للمذاكرة والمراجعة قبل الامتحانات *

انتبه جيداً لجدول الامتحان ، وضع نسخة (صورة) منه على مكتبك – وكن واعياً تماما
بترتيب المواعيد . . وراجع الجدول يومياً حتى لا تفاجأ باستعداد ومراجعتك لمادة
ليست هي التي على جدول اليوم – بعض الطلاب وقع في هذا الخطأ الفادح للأسف الشديد .
وهذه نصائح قبل الامتحانات . . .



أولاً : ضع لنفسك جدولاً زمنياً للمذاكرة و المراجعة وحدد أهدافاً يتوجب عليك
تحقيقهـا وإنجازها يومياً ، فبذلك الجدول لن تُضيع الوقت . وأهم أهداف الجدول أن
تنظم مواعيد الراحة والنوم والمذاكرة .

ثانياً : قم بإعداد مذكرات دقيقـة ومركزة ومحكمة ومتميزة ( التلخيص ) للإطلاع
عليهـا عند المراجعة . ويجدر بنا أن نذكر أن المذكرات المطبوعة يصعب حفظها ؛ لأنها
تتسم بنمط وشكل واحد ، وذلك على عكس المذكرات التي يعدها الطالب بنفسه ويحرص على
جعلها متميزة في كل صفحة من صفحاتها من خلال استخدام أقلام ملونة والجداول والأشكال
التوضيحية والرسومات ووضع الخطوط تحت الأفكار المهمة . ومن شأن هذه المذكرات أن
تساعد الطالب على استدعاء المعلومة التي ترتبط في ذهنه بعدّة أشياء كمكانها وموقعها
والخط الذي سُجلت به .

ثالثـاً : إذا استصعب عليك أمر في أثناء المذاكرة لا تنس هذا الدعـاء (( اللهم لا
سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحَزَنَ إذا شئت سهلاً
)) (1) واسأل عن كل ما
يصعب عليك معلم المادة أو أي أحد له خبرة في ذلك وبعد ذلك يمكنك اختيار كتاب آخر
يشرح تلك المسألة بشكل أيسر وأبسط وأسهل . وإذا كان الوقت ضيقاً فسجل مسألتك لتعود
إليها فيما بعد .

رابعـاً : ( اختبر قدراتك من خلال دعوة الآخرين إلى اختبارك ) من السهل على المرء
أن يقنع نفسه بأنه يحفظ الأشياء جيداً رغم مخالفة ذلك للواقع . والمحك الحقيقي في
هذا الأمر أن تتمكن من شرح ما تفهمـه لفرد آخر .

خامسـاً : تأكد من أن الجو المحيط بك مريح للغاية و يمتاز بالهدوء وعدم الانشغال
بأمور أخرى وأفضل مكان للمذاكرة هو المسجد أو غرفتك الخاصة أو المجلس .

سادسـاً : لا تكثر من تناول الوجبات الخفيفة بشكل مستمر أو الاعتماد على السكريات
فقط أو على الإكثار من تناول المنبهات كالكافيين (كالقهوة والشاي ) و فكل هذه
الأمور تمنحك فورة من النشاط والطاقة سرعان ما يعقبهـا حالة من الخمول والارتخاء .
أما الشيء الذي يحتاج إليه الطالب بشدة فيتمثل مواد الكربوهيدراتية التي تتوفر في
الخبز والفطائر .

سابعـاً : لا تزاول أي نشاط يأخذ منك وقتاً ومجهوداً كبيراً إلا في أيام العطلة
الأسبوعية مثل لعب كرة القدم لكونها تحتاج إلى مجهود جسمي إلى وقت طويل وتحتاج بعد
المباراة إلى راحة طويلة .وكذلك ابتعد عما يشغلك أثناء وقت المذاكرة من قراءة الصحف
و مشاهدة التلفزيون ..وغيرهـا .

ثامناً : وقت المذاكرة والمراجعة : أفضل وقت لذلك هي الساعات التي تعقب صلاة الفجر
وصلاة العصر
حيث يكون الجسم قد نال قسطـاً من الراحة من النوم .

- لا تذاكر وأنت مستلقٍ على الفراش خشية النوم .

- الجلسة التي تجلسها وأنت تذاكر لها أثر في درجة الفهم والتركيز ( اجلس الجلسة
الصحيحة )

- استخدم القلم الشفاف لتُحدد به السطور المهمة و التعاريف والعناوين الكبيرة

- تجنب فعل المعاصي وتذكر قول الإمام الشافعي – رحمه الله _ :
شكوت إلى وكيع سوء حفظي *** فأرشدني إلى ترك المعاصي

تاسعاً : على الطالب التأكد من وجود الأدوات اللازمة للاختبار مثل : قلم أزرق – قلم
رصاص – آلة حاسبة – مسطرة – أدوات الهندسة .

عاشراً : في قاعة الاختبارات : لا تنسى قبل البداية في حل الأسئلة أن تُسمي الله
وتتوكل عليه ؛ ثم اقرأ كل التعليمات والأسئلة الواردة في ورقة الأسئلة قبل الشروع
في الإجابة ؛ [ ولطلاب المرحلة الجامعية ] إذا احتوت ورقة الامتحان ( أي مادة
دراسية ) على أسئلة اختيارية فمن الأفضل قراءة جميع الأسئلة قبل الشروع في الـحـل .

وقد يندفع الطالب إلى الإجابة بسرعة وهي عادة قاتلة ؛ لأنه عادةً ما يخطئ في قراءة
السؤال أو يسيء فهم التعليمات .

والواقع أن بعض المعلمين يدفع الطلاب إلى هذا الأمر دون أن يدري من خلال تعليماتهم
الصريحة في لجنة الامتحان ومفادها [ أقلب ورقة الأسئلة على وجهها الصحيح واشرع في
الإجابة في خلال دقيقتين ] !

عزيزي الطالب / هـ
لا تخشى من أن تسجل أي ملاحظة على ورقة الأسئلة ، كوضع علامة على الأسئلة التي
اخترت الإجابة عنها .

وبمقدورك الإجابة على الأسئلة حسب تفضيلك لهـا فتبدأ بالأسهل أولاً .

ضع دائرة حول الأسئلة أو أجزاء الأسئلة التي لم تتمكن من الإجابة عنها ، وبعد ذلك
إذا كان هناك متسع من الوقت حاول فيها مرة أخرى . ومن شأن هذه العملية أن تيسر عليك
تحديد النقاط الصعبة بمنتهى السرعة .

الحادية عشر : لا تتسمّر أمام سؤال ما ، وتظل عاجزاً عن التقدم للأمام فالوقت يمضي
سريعاً و المحاولة أفضل من لا شيء .

يحسن بك أخي الطالب أن تحدد وقتاً لكل سؤال وتلتزم بهذا الوقت المحدد ، وذلك
لتَتمكن من الحصول على أقصى الدرجات .وإذا كانت الإجابة تعتمد على السرد ( تعبير أو
شرح فقرة ) فمن الأفضل أن تحدد النقاط الأساسية التي ترغب في تضمنها في إجابتك .

وهذه الطريقة تساعدك على عدم تجاهل أي نقطة في أثناء تدفق الكتابة ، ثم إنها طريقة
جوهرية وضرورية للسؤال الأخير إذا كان الوقت بدأ ينفذ ، وإذا دونت النقاط الرئيسة
بشكل مختصر أولاً فربما تحصل على درجات أكثر مما تحصل عليه من كتابة فقرتين تامتين
في نقطتين فقط .

وإذا احتوت ورقة الاختبار على أسئلة ذات إجابات اختيارية متعددة وعجزت عن التعرف
على الإجابة الصحيحة ، فحاول تخمين الإجابة فهذا أفضل من لاشيء ، وعلى ألا يكون
هناك أي عقوبات جزئية على اختيار الإجابة الخاطئة .

النصيحة الأخيرة ( الثانية عشر ) : إذا لم يحالفك التوفيق و النجاح في أول مرة ،
فكرر المحاولة ولا تيأس أو تصاب بخيبة أمل ، فالاختبارات ليست مسألة حياة أو موت .
إن بمقدورك دائماً المقاومة . وإن التحلي بالقوة شيء يدعو إلى الإعجاب وهذه من نعم
الله علينا .

وقفـة :

قد يستغرب الطالب وينكر انخفاض درجته لأنه مجتهد و استذكر المـادة جيداً ؛ وإذا به
قد انقص من السؤال الأول فقرة ومن السؤال الثاني فقرة صغيرة ومن الثالث كذلك قد
تجمعت عليه تلك الفقرات وأدت إلى إخفاقه أليس هذا يُذكرك بمحقرات الذنوب التي أخبر
عنها صلى الله عليه وسلم إذا تجمعت على العبد أهلكته و العياذ بالله .

أمور تساعد على الحفظ

- ينبغي للطالب أن يعد لنفسه تقديرا في التكرار ، فأنه لا يستقر في قلبه حتى يبلغ
ذلك المبلغ ،وينبغي للطالب أن يكرر درس الأمس خمس مرات ودرس اليوم الذي قبل الأمس
أربع مرات ، والدرس الذي قبله ثلاث مرات ، والذي قبله اثنتين والذي قبله مرة واحدة
، فهذا أدعى للحفظ .

وينبغي ألا يخاف في التكرار لأن الدرس و التكرار ينبغي أن يكونا بقوة ونشاط ، ولا
يجهر جهراً يجهد نفسه كي لا ينقطع عن التكرار فخير الأمور أوسطها .

- وهذه بعض الأمور التي تساعدك على الحفظ :

أ‌. الإخلاص/ إذ يجب أن يكون الحفظ من أجل العلم ولهذا وجب الابتعاد عن حفظ ما يغضب
الله .

ب‌. تصحيح النطق والقراءة / ولا يكون ذلك إلا بسماع الجزء المراد حفظه من المعلم .

ت‌. تحديد الفقرة المراد حفظها أو عدد الأبيات .

ث‌. عدم الانتقال من الجزء المقرر حفظه حتى تجيد الحفظ تماماً .

ج‌. الفهم طريق الحفظ فإن أعظم ما يعين على الحفظ هو المعنى الإجمالي لما تحفظ .

ح‌. لا تتجاوز الفقرة المحفوظة حتى تربطها بالموضوع المراد حفظه .

خ‌. يجب ألا تعتمد على حفظك بمفردك بل يجب أن تعرض ما حفظت على زميل لك أو تكتب ما
حفظت تحريراً ثم تُراجع ما كتب على النص الأصلي .

د‌. المتابعة الدائمة لما حفظت فمثلا بعد صلاة الفجر اسمع نفسك ما حفظت .

ذ‌. حاول أن تركز على الألفاظ المتشابهة ليتضح لك الفرق وتتجنبه .

ر‌. أجعل ما ترغب حفظه على هيئة شعر ليسهل عليك استيعابه .

توجيهات ليوم الامتحان

1) أعتمد على الله أولاً وأخيراً .

2) تجنب الإرهاق البدني و النفسي .

3) يجب أن تأوي ليلة الامتحان إلى فراشك مبكرا وإياك و السهر .

4) أداؤك لصلاة الصبح يعطيك طاقة إيمانية وتفاؤلاً – يجعلك طوال اليوم مستبشراً –
وكذلك يجب عليك أداء الصلوات والدعاء بالتوفيق والسداد .

5) لا تذهب للجنة الامتحان وأنت جائع – من المهم جداً أن تتناول طعام الفطور –
الحرمان من الغذاء يؤثر سلبيا على الحفظ .

6) اجعل توقيت ذهابك للجنة الامتحان منضبطا مع موعد بدء الامتحان – فلا تبكر كثيرا
– حتى لا تمل الانتظار ، ولا تتأخر حتى لا تعرض نفسك للاضطراب واحتمال ضياع الوقت .

7) لا تناقش أحد الزملاء في المادة ،أو الأجزاء المهمة والأسئلة المتوقعة . . لأن
ذلك يوقع في البلبلة و الإرباك .

8) لا تصدق ما قد يزعمه البعض عن أن أسئلة الامتحانات قد عُرفت . كذلك عندما تخرج
من اللجنة وبعد الفراغ من الإجابة – لا تحاول مقارنة أو مراجعة إجابتك مع أحد ولكن
تهيأ للمادة التالية .

9) للجنة الامتحان تعليمات يلزم أن تتبعُها . . والإجابة الصحيحة المطلوبة ليس لها
إلا صورة واحدة – فلا تقدم إجابتين مختلفتين – وتظن أن مقدّر الدرجات سيختار لك
الأصح – التعليمات تقتضي حذف الدرجة – واعتبار الإجابة غير صحيحة حتى وإن كانت إحدى
الإجابات صحيحة .

10) كرر النظر إلى جدول الامتحان حتى تتأكد من تاريخ الامتحان و المادة التي ستمتحن
فيها والساعة والمكان ، وكذلك تأكد من المواضيع المقررة والمواضيع المحذوفة ومواضيع
الحفظ ( الغيب ) ومواضيع النظر .

أخي الطالـب : هــ

مع اقتراب أيام الامتحانات ، يبدأ الطلاب بالاستعداد لها ، ولجميع الطلاب الذين
يودون النجاح المؤكد نقول لهم عليكم بالبرشام فبالبرشام يكرم المرء أو يهان . .
ولكي تصل إلى المرام عليك بالبرشام . . فنصيحتنا الشخصية لك أيها الطالب إذا هي أن
تستعد و تجهز البراشيم ، فهي مفاتيح النجاح . . وإياك أن تدخل لاختبار أي مادة مهما
كانت بدون كتابة البراشيم اللازمة لها . . ولكي تتمكن من كتابة البرشام الناجح . .
إليك هذه الخطوات .

كيف تعمل برشاماً ناجحـاً ؟

خطوات عمل البرشام الناجح : 11[1]

الخطوة الأولى: - هي قراءة وفهم المادة التي تريد أن تبرشم لها ( إذا لم تفهم قم
بتكرار القراءة حتى تفهم المادة جيداً ) وننصحك ببرشمة جميع المواد .

فالبرشام الناجح بطبيعته صغير الحجم وكثير الاختصارات . . على من يريد استخدامه وهو
[ المبرشم ] أن يكون فاهماً لما يكتب وإلا لن يستطيع استخدامه .

الخطوة الثانية: بعد أن تفهم المادة جيداً ، أبدأ بإعداد البرشام . . اختر ورقة
صغيرة مناسبة ثم ابدأ باختيار المعلومات ؛ فهذا يتوقف على مدى فهمك للمادة . . وسوف
تصادف عند قراءتك للمادة تياراً من المعلومات التي تريد برشمتهـا بعضها قوائم طويلة
، لا تقلق فالبرشام يحل لك المسألة تستطيع إن أمكن أن تختصر الكلمة الطويلة بكلمة
واحدة تدل على القائمة ككل ، مثلاً بدلاً من برشمة كواكب المجموعة الشمسية تستطيع
أن تأخذ الحرف الأول من كل كوكب لتكون عبارة واحدة تستطيع بواسطتها أن تتذكر جميع
الكواكب الشمسية ببساطة والترتيب الذي تريده .

الخطوة الثالثة : وضوح الخط فهو صفة أخرى من صفات البرشام الناجح فإذا لم يكن الخط
واضحاً لن تستطيع استخدام البرشام الناجح وقت الحاجة ؛ اكتب البرشام مرة أخرى
وثالثة حتى ترى أنه صالح للاستعمال ، ولن يكفيك هذا فورقة البرشام صغيرة الحجم .

الخطوة الرابعة: ركز في البرشام أثناء الكتابة ، ثم اقرأه مرة أخرى عندما تنتهي من
إعداده وفي ليلة الامتحان أقرأه مرة ثالثة ثم في الصباح الباكر اقرأه مرة أخيرة قبل
لحظات من دخولك قـاعة الامتحانات .

الخطوة الخامسة ( الأخيرة ) : قبل دخولك إلى القاعة ارمي البرشام في سلة المهملات ،
وهذه آخر وأهم صفة من صفات البرشام الناجح ، وهي أن لا يجده المراقب في يدك أو جيبك
وقت الامتحان ، وإلا لن يكون البرشام ناجحاً . . ولن تنجح أنت . عموماً اترك
البراشيم جانباً وتوكل على الله ولا تخف وثـق بالله قبل أن تثق بنفسك وقدرتك ، ولن
يخزيك الله أبداً ما دمت متوكلاً عليه .

تمنياتنا لكِ ولجميع الطالبات بالتوفيق والنجاح

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://noor2al2zahraa.akbarmontada.com
نــــور الزهــــراء
.
.
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1792
العمل/الترفيه : ....
المزاج :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 22/05/2008


مُساهمةموضوع: رد: الاختبارات على الابواب   الأربعاء 04 فبراير 2009, 3:18 am


لتقوية الذاكره هناك أمور كثيره أهمها :

1- الإبتعاد عن أكل المعلبات والأطعمه الجاهزه وخاصه fast food

2- الإكثار من الفواكه والخضار وخاصه البرتقال والموز والتفاح

3- ممارسة الرياضه

4- تعديل ساعة نومك ( عدم السهر ، والإستيقاظ مبكراً )

5- أكل الزبيب الأحمر على الريق :

للذكاء وزيادة قوة الحفظ والذاكرة يتم إحضار مقدار من (الزبيب الأحمر ) ويقرأ عليه - في حالة الوضوء - (الصلاة على النبي وآله عليهم السلام 1 مرة سورة الحمد 1 مرة سورة التوحيد 3 مرات ياعلي 3 مرات دعاء النور 10 مرات آية النور 5 مرات آية الكرسي 7 مرات الصلاة على النبي وآله عليهم السلام 15 مرة )...

يؤكل منه سبع حبات يومياً على الريق ...الى نفاذ الكمية المحددة لديكم وتستطيعون تكرار القراءات علىكمية ثانية إذا رغبتم .... مجرب وقوي ونتائجه واضحة لمن إستمر عليه ..لأكثر منأربعين يوماً .

ولا تخشي من تسوس أسنانك عند أكل الزبيب لأنه بالعكس فالعلماء أكتشفوا أن ثمرة الزبيب غنية بخمسة مركبات كيميائية نباتية تعمل علي مكافحة البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان والتهاب اللثة هذا بالاضافة إلي كونها مضادة للأكسدة وتمنع التصاق البكتيريا بسطح الفم مايحول دون تكون طبقة البلاك الجرثومية على الأسنان ...

هذه المعلومة وجدتها للمساعده في حفظ القرآن وهي بكل تاكيد تنفع في حفظ الدروس

ومن لديها معلومات إضافيه فلتتفضل مشكورهــ








_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://noor2al2zahraa.akbarmontada.com
نــــور الزهــــراء
.
.
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1792
العمل/الترفيه : ....
المزاج :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 22/05/2008


مُساهمةموضوع: رد: الاختبارات على الابواب   السبت 07 فبراير 2009, 1:12 am


وبلنسبة لآية النور هذي هي الآيه المسماه بآية النور

{ الله نور السموات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شيء عليم }



ونسألكم الدعاء

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://noor2al2zahraa.akbarmontada.com
زهــــراء
مشـــــــرفـــة
مشـــــــرفـــة
avatar

الجنس : انثى
عدد الرسائل : 841
المزاج :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 22/05/2008


مُساهمةموضوع: رد: الاختبارات على الابواب   الثلاثاء 10 فبراير 2009, 9:47 pm


ماعاد في شي نقوله بعد هذا الكلام

ماشاء الله كفت ووفت نور الزهراء

بس نقول

الله يوفق جميع الطلاب والطالبات في الإمتحانات

وأن شاء الله ينجحون بمعدلات عاليه

بحق الزهراء سلام الله عليها

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاختبارات على الابواب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الزهراء لكل فتاة تعشق الزهراء عليها السلام :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: